كلمة شكر بحق قاضي احبه كل من عرفه
السبت 26 أغسطس-آب 2017 الساعة 06 مساءً / الفجر الجديد ـ صنعاء
عدد القراءات (923)
في البداية لابد من التوضيح انه ليس من عادتي أن امتدح احد ، ولكنها الحقيقة ، و أرجو أن يكون هذا وقتها المناسب سيما وأن البلاد تمر بأسوأ أزمة عرفها التاريخ ، ما جعل الكثير من مسؤولي الدولة ، ومنهم مسؤولي السلطىة القضائية ان يتركوا اعمالهم بسبب عدم صرف مستحقاتهم ، واوضاعهم المادية الحرجة ، عكس احد رجالات السلطة القضائية ، وبالتحديد القضاء التجاري الذي صمد أمام كل هذه الأزمات وواصل عمله بأقتدار .

هذا الرجل مثل حالة نادرة وعرفانا مني بدوره المتميز ، بمساعدة المواطنين بحل قضاياهم ، والتعاون معهم ، ولأني سمعت الكثير من الناس يتحدثون عنه قررت أن أمنحه حقه ولو بمقال سريع مقتضب .

القاضي عبد الصمد الحسني أمين السر في المحكمة التجارية ، قاضي مثقف ، ونزيه ، قل نظيرة ، يعمل ليل نهار في خدمة الناس ، فكل من عرفه عاد ليشكره وكاتب هذه الأسطر واحد من هؤلاء .

في الحقيقة أكن لشخص القاضي الحسني الكثير من الاحترام و التقدير، مثمناً حفيظته المعرفية في السلك القضائي الذي يعمل فيه ، وتمكن من عكس صورة مشرفه عنه ، فضلا عن كونه قاضي وقور، شهم، متواضع متخلق وصادق مع المواطنين ، و صارم في عمله ، لا أقول هذا من باب المجاملة، بل هي الحقيقة والشهادة التي أعطاها فيه كل من التقى به، حقاً هناك بعض الأشخاص يفرضون عليك احترامهم فلا تجد حرجاً في أن تقول فيهم كلمة حق ، وكملة إنصاف يستحقونها .

إذا ألا تستحق هذه الشخصية الوطنية الفذة الإشادة والشكر لما قدمه ويقدمه ، انه يعيد إلينا الأمل بأن نشاهد وجوه تخدم مصالح الوطن وتعيد هيبة القضاء ، وتساهم في نهضة المجتمع اليمني في ظل هذه الأوضاع المأساوية ، في محيط من الخراب والتخلف والفساد والفشل والمحسوبية على مختلف الأصعدة.
.
لقد تعرفت على الرجل أثناء قضية رفعت ضد الموقع الذي أديره من طرف لم يراعي وضع البلاد وما نمر به ، فعهدته جاداً في عمله باذلاً أسباب النجاح في مسؤوليته، عندما يتحدّث تحس بتفاعله مع الحدث ، يراعي أحوال الناس، ويتكلم لهم بشفافية ووضوح، يحاول ان يقارب في وجهات النظر بينهم دراء للمشاكل ، وبحثا عن حلول مرضية لكل طرف .

حقاً يستحق هذا الرجل النموذج أن يُذكر اسمه وأفعاله في كل مكان

فلنقل جميعاً كلمة الحق في هذا الرجل الوفي لدينه ووطنه ومجتمعه، وعمله ،ونسأل الله سبحانه أن يعينه، ويوفقه ليواصل عطاءه لأمته وله منا كل التقدير والاحترام.


تعليقات:
1)
العنوان: رجل يستحق الثناء
الاسم: عبدالله مجاهد صوفان
القاضي/عبدالصمد الحسني

شخصية كارزمية محبوبة لدي الكثير من الناس خصوصاً أولئك البسطاء والمظلومين الذين يقف إلى جانبهم ويبذل قصار جهدة معهم من أجل رفع الظلم عنهم وتلمس إحتياجتهم بتواضع قبل أن نجده في زمننا الحالي..لست منصفاً بكلماتي هذة شخصية عرفتها أنا عن قرب...!!
وعرفها الكثير من الناس تتمثل في شخص رجل هو القاضي /عبدالصمدالحسني
الإثنين 28/أغسطس-آب/2017 09:34 مساءً
2)
الاسم: علي محمد محمد السعيفي
القاضي عبد الصمد الحسني احد العلامات التي اضاءت بعلمها الغزير وثقافتها الموسوعيه فضاء السلطه القضائيه في عموم الوطن بل واكثر من ذالك تمنياتنا له بدوام الصحه والعافيه
الأربعاء 20/سبتمبر-أيلول/2017 08:49 مساءً
الإخوة / متصفحي موقع الفجر الجديد نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
8 أعراض تشير إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم.. تعرف عليها
علماء أمريكيون يطورون "العقار المعجزة"
Polygram شبكة اجتماعية جديدة تمكنك من الرد على الرسائل بملامح الوجه!
تجنب القلق بثلاث خطوات فقط !
شاهد : لحظة هروب “انتحاري داعشي” بعد تعطل سيارته المفخخة في درع الفرات..فيديو
العلماء الروس يكتشفون كيفية تصوير جوف الأرض
شاهد.. ما وثقته كاميرا هاتف أسقطته طائرة في 17 ثانية
مواطن مغربي يذبح صديقه القاصر ويأكل قلبه
تم تصويره عاريًا.. اختطاف سعودي قبل زواجه بيوم.. وخطيبته تكشف الحقيقة
العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية قرب مفاعل باليابان