الراقصة نور: هذه حدود الجرأة عندي وفيلم ( الزين لي فيك) رذيلة
الأربعاء 23 ديسمبر-كانون الأول 2015 الساعة 08 مساءً / متابعات
عدد القراءات (21742)
في حوار حصري لموقع CNN بالعربية، تحدثت الراقصة نور المثيرة للجدل وذات الشهرة الكبيرة بالمشرق العربي، عن تجربتها في مجال الرقص والتمثيل، وصرحت بمفهومها للفن، وارتباطه بالواقع ومدى تأثيره فيه.

نور الملقبة بسفيرة الرقص الشرقي بالمغرب، اعتبرت أنه "لولا الفن ولولا حب الفن لكانت الحياة كلها كئيبة"، مؤكدة أنه هو الذي يعطينا التوازن في حياتنا في ظل الحروب السائدة، خاصة بعالمنا العربي، مشددة على فكرة كون أن "الفن يلعب دورا مهما في محاربة الإرهاب والتطرف".

حدود الجرأة عند أكثر الراقصات المغربيات والعربيات المثيرات للجدل، تتمثل في الظهور بلباس السباحة، "المايوه"، وأيضا في تأدية أدوار تستوجب أداء مشاهد ساخنة، وقد أرجعت نور السبب لكون ذلك يتنافى مع الطابع المحافظ الذي يسود بالمغرب، ووعدت نور جمهورها بأنه سيراها في أدوار كثيرة ومختلقة وفي أي أدوار ستسمح لها بتفجير قدراتها لكنها لن تقدم أبدا ما يخجلهم.

وحول رأيها في الفيلم المغربي المثير للجدل "الزين لي فيك"، فقد وصفته نور بـ "الرذيلة" و"القباحة" التي حلت على السينما المغربية، قائلة إن "السينما المغربية تبقى متواضعة، لكنها جيدة ومستمرة في التقدم"، وذكرت نور كونها اشتغلت مع مخرج فيلم "الزين لي فيك" سابقا لكنها لن تعمل معه أبدا بعد رؤيتها لإنتاجه الأخير، لأنها فقدت الثقة فيه.

وشددت الفنانة نور عن كون أكثر ما يزعجها هم الذين يحاولون أن يحصروها في نظرة معينة ويعودون دائما لماضيها ولموضوع التحول الجنسي الذي خضعت له، والذي لا تنكر أنها تفتخر به ولولاه لما وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم، لكنها في نفس الوقت ترفض الارتباط به مدى الحياة وتريد أن تركز على الحاضر والمستقبل.


اكثر خبر قراءة ثقافة
حفل توقيع ديوان جديد للشاعر علي الخوار في معرض الشارقة الدولي للكتاب
مواضيع مرتبطة
الشاعر" بوعلاقي" يصدر ديوانه مملكة العشاق و يهديه لروح الراحلة وردة الجزائرية
الثعلب .. قصة قصيرة
عازف الناى "قصة قصيرة "
تراتيل العشق الأصفر للكاتب بدر العرابي
السماء لاتأبه إلى صلاة جدتي "نص"
السعودية: السجن 4 سنوات للكاتب زهير كتبي ومنعه من الكتابة 15 عاما
جماليّات الصّورة الحسيّة والأيروسيّة في قصّة "الضّياع في عيني رجل الجبل"(1) للدّكتورة سناء الشّعلإنّ
أحمد دحبور يبحر في عوالم نصوص استقلال عيد -هيبي
نقد " التّطبيل والتّزمير" في الأردن
السراج المنير،إستلهام التراث العربي والتاريخ الإسلامي